2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تنظم ورشة عمل توعوية بأهمية المحافظة على صحة الفم الأسنان

آخر تحديث: الأحد، 09 فبراير 2014

بالتعاون مع كلية د./ حيدرعبدالشافي لطب الفم والاسنان في جامعة الاأزهر
جمعية الحق في الحياة تنظم ورشة عمل توعوية بأهمية المحافظة على صحة الفم الأسنان
غزة - نظمت جمعية الحق في الحياة بغزة بالتعاون مع كلية "د.حيدر عبد الشافي " لطب الأسنان التابعة لجامعة الأزهر ، ورشة عمل تحت شعار( الوقاية خير من العلاج ) و يأتي ضمن أنشطة مشروع "تحسين وصول الخدمات الصحية والأساسية للأطفال الفقراء المهمشين في قطاع غزه والممول من DFATD)) وبالشراكة مع SC ) )

وشارك في هذه الورشة (70 ) من أهالي الطلاب المستفيدين من خدمات وبرامج الجمعية، وبحضور د.هبة المبحوح والطالبتــــــــان في الكلية أزهار صبره وإيناس العالم حيث قدمت د. المبحوح شرحاً مفصلاً عن طبيعة الأسنان بشكل عام و الأسنان لدى ذوي متلازمة داون بشكل خاص، وأهم سبل العناية بها وأهمية المحافظة عليها وكيفية تنظيفها، حيث هدفت هذه الورشة إلى إرشاد الأهل في كيفية التعامل بشكل خاص مع أطفالهم من ذوي متلازمة داون والعناية بأسنانهم. لخفض نسبة الإصابة بإمراض الفم والأسنان.
من جانبها أكدت الطالبة العالم إن أطفال المتلازمة داون أكثر تعرض من غيرهم للإصابة بأمراض الفم ( أمراض اللثة والأسنان) وذلك بسبب بقاء أفواههم مفتوحة طول الوقت وعدم قدرتهم علي استخدام فرشاة الأسنان بفردهم

بدوره أكد السيد / نبيل جنيد مدير البرامج التأهيلية في الجمعية على أهمية تلك الدورات في رفع الوعي المجتمعي لدى الأهل في كافة جوانب الحياة في كيفية التعامل مع أبناؤهم وإكسابهم مهارات تربوية لكيفية التعامل مع المشاكل والصعوبات لدى الأبناء ، إضافة إلي أن ذلك جزء من فلسفة الجمعية في توطيد العلاقة مع مؤسسات التعليم العالي وتبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة.
هذا وأبدى الحضور إعجابهم الكبير بهذه الورشة لإضافتها خبرات جديدة لديهم في كيفية التعاطي مع أبناؤهم في مجال التوعية في صحة الفم الأسنان ، وتم إثراء الورشة بفتح مجال النقاش والتساؤلات حول الجوانب ذا العلاقة