2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

في مبادرة مجتمعية بمناسبة عيد الأم جمعية الحق في الحياة تزور دار الوفاء للمسنين بغزة

آخر تحديث: الأربعاء، 30 مارس 2016

في مبادرة مجتمعية ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة في قطاع غزة" وبدعم كريم من مؤسسة التعاون، قامت جمعية الحق في الحياة بغزة بزيارة مقر دار الوفاء المسنين بمشاركة (50) طفلاً من ذوي متلازمة داون وذلك للاحتفال معهم بيوم الأم حيث تم خلال هذه المبادرة ادخال الفرحة على نفوس المسنين والمسنات والأطفال على حد سواء. تخلل الزيارة انشطة ترفيهية ودعم نفسي وتقديم الورود للمسنين وقد أقام الأطفال حفلاً تفاعل معه المسنين في الدار، وشمل الأناشيد والرقص وتقديم الورود والهدايا.

وبدورها، أكدت رئيس مجلس إدارة جمعية الحق في الحياة السيدة عدالة أبو ستة/ أبو مدين أهمية مشاركة المسنين في الاحتفال بهذه المناسبة وبث الفرحة في قلوبهم، مؤكدةً على دور الأم كمصدر للرعاية والمحبة مهما بلغت من العمر. وشكرت مؤسسة التعاون على إتاحة الفرصة لأطفال الجمعية ليكونوا سبباً في فرحة وسعادة الأمهات المسنين.

من جانبه أوضح السيد محمد أبو عودة – مدير مركز الوفاء لرعاية المسنين ان هذه الفعالية هي الاولى من نوعها التي يشارك فيها اطفال ذوي داون مع المسنين وكانت من افضل الفعاليات التي يتم تنفيذها في المركز مؤكدا تفاعل المسنين وفرحتهم في هذه المبادرة شاكرا مؤسسة التعاون وجمعية الحق في الحياة.

والجدير ذكره أن جمعية الحق في الحياة تنفذ مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة بقطاع غزة" بدعم من مؤسسة التعاون، ويهدف إلى تحسين وتطوير جودة الخدمات التعليمية والعلاجية والتأهيلية لأطفال ذوي متلازمة داون.