2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

في إطار فعاليات "مارس شهر التغذية" أطفال جمعية الحق في الحياة يشاركون في اعداد الوجبات الغذائية المقدمة لأطفال رياض الأطفال

آخر تحديث: الثلاثاء، 15 مارس 2016

اطلقت جمعية الحق في الحياة مجموعة من الفعاليات الخاصة ضمن مشروع تعزيز العلاج والتعلم للأطفال وتمكين النساء في غزة والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل لجنة الكوارث والطوارئ.
حيث كانت باكورة تلك الفعاليات مشاركة مجموعة من الأطفال ذوي متلازمة داون وأطفال رياض الأطفال المستفيدين من المشروع في اختيار وجمع الخضروات والفواكه المستخدمة في اعداد الوجبات الغذائية ضمن المشروع من خلال زيارة خاصة لمخازن ومزارع الشركة الموردة.
من جهته أكد المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي للجمعية، على أهمية تلك الفعاليات في تعزيز مفاهيم الدمج المجتمعي، وإبراز قدرات ومهارات الأفراد ذوي متلازمة داون لدى المجتمع المحلي مما يساهم في زيادة فرص الدمج المهني لهم مستقبلاً.
بدورها أشارت الأستاذة نهال العشي منسقة المشاريع في جمعية الحق في الحياة، انه تم تصميم مجموعة الفعاليات لتضمن تحقيق أهداف المشروع من جهة وايصال رسائل توعية مجتمعية حول أهمية التغذية وأثرها في تحسين الصحة العامة للطفل وخاصة أطفال متلازمة داون وأطفال التوحد من جهة أخرى. وأضافت أن تخصيص العالم لشهر مارس كشهر للتغذبة يأتي في هذا السياق، مؤكدة على سعي الجمعية لترسيخ هذه المفاهيم عبر تخصيص ذات الشهر لذات الغرض.
يذكر أن المشروع يقدم الوجبات الغذائية لعدد 2200 وجبة غذائية لأطفال رياض الأطفال في المنطقة الوسطى من خلال المطبخ الإنتاجي التابع لجمعية الحق في الحياة.