2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

الحق في الحياة تواصل أنشطة مشروع "تعزيز العلاج والتعلم للأطفال وتمكين النساء في قطاع غزة"

آخر تحديث: الثلاثاء، 01 مارس 2016

تواصل جمعية الحق في الحياة تنفيذ أنشطة مشروع " تعزيز العلاج والتعلم للأطفال وتمكين النساء في قطاع عزة"، الممول من لجنة الكوارث والطوارئ وبالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية.

ومن جهتها، أشارت السيدة عدالة أبو سته/ أبو مدين رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أهمية المشروع في مساعدة الأسر الفقيرة في تحسين وضعها الاقتصادي، مضيفةً " يساعد المشروع في تحسين المستوي الصحي للأطفال من خلال تقديم وجبات صحية ومتكاملة للأطفال".

وشكرت مؤسسة إنقاذ الطفل على دورها في خدمة المجتمع والعمل على تنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني، وتساعد في التخفيف من العبء الاقتصادي لهم، مشيدةً بالتعاون المشترك بين الجمعية ومؤسسة إنقاذ الطفل.

وبدورها، أوضحت الأستاذة نهال العشي منسقة المشروع عن جمعية الحق في الحياة أن المشروع يهدف إلى مساعدة (60) أسرة في تحسين أوضاعهم الاقتصادية من خلال توفير فرصة عمل لهم، موضحةً أن (30) أسرة استفادت من المشروع خلال الأربعة الشهور الماضية، ومع نهاية شهر فبراير الجاري (30) أسرة سيبدأون العمل في المشروع، الذي يستمر حتي نهاية شهر مايو 2016م.

وبينت العشي أن اختيار العاملين يتم وفق معايير مهنية وبعد دراسة أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، مشيرةً لاستهداف أسر أطفال التوحد ومتلازمة داون المستفيدين من خدمات الجمعية، وتتابع "يتم تدريب العاملون قبل مباشرة العمل على آلية المتبعة في إعداد الوجبات".

وتضيف أن المشروع يهدف أيضا لتعزيز وتحسين المستوى الصحي والتعليمي للأطفال من خلال توزيع وجبات غذائية صحية على رياض الأطفال في منطقة الوسطي بالقطاع، حيث بلغ عددهم (2200) طفلاً، بالإضافة إلى الأطفال المسجلين في البرامج التأهيلية بالجمعية.