2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

بدعم كريم من مؤسسة التعاون، جمعية الحق في الحياة توزع نظارات طبية على الأطفال ذوي متلازمة داون

آخر تحديث: الاتنين، 08 فبراير 2016

ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة بقطاع غزة"، وبدعم كريم من مؤسسة التعاون، وزعت جمعية الحق في الحياة نظارات طبية على (88) طفل في مرحلة رياض الأطفال في جمعية الحق في الحياة.

وبدورها، شكرت الأستاذة عدالة أبو سته/ أبو مدين، رئيس مجلس ادارة الجمعية، مؤسسة التعاون على جهودها في دعم أنشطة وبرامج الجمعية، لافتةً إلى أن العلاقة التي تربط المؤسسة بالجمعية علاقة قوية ومميزة ساهمت في تحقيق وإنجاز ما يصبو إليه الطرفين، داعيةً للمزيد من التعاون مستقبلاً واستمرار العمل المشترك لما يحقق المنفعة.

ومن جهته، أوضح المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي للجمعية  أنه استفادة من فحص النظر المجان كافة الأطفال المسجلين في مرحلة الروضة في الجمعية، والبالغ عددهم (140) طفل، وتم الكشف عن (88) حالة تعاني من مشاكل في النظر، ويلزمها استعمال نظارات طبية. وأشار إلى مشاكل النظر التي يعاني منها أطفال متلازمة داون، وأهمها: طول وقصر النظر، وانحراف النظر إضافة إلى الحول، مشيراً إلى معايير النظارات التي تم توزيعها وأهمها أنها ذات خاصية MC  للحماية من الأشعة.

اعرب الطاقم التأهيلي في الجمعية على أهمية النظارات الطبية للأطفال الداون الذين يعانون من مشاكل صحية متعددة وأن لها دور مهم في تعزيز تركيز الأطفال في العملية التعليمية.

والجدير ذكره أن جمعية الحق في الحياة هي جمعية خيرية تُعني برعاية وتأهيل المصابين بمتلازمة داون والتوحد، من خلال البرامج التدريبية لتنمية قدراتهم الذهنية ومهاراتهم المعرفية.