2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تنفذ سلسلة من اللقاءات التوعوية المشتركة لأمهات أطفال ذوي متلازمة داون والطاقم التدريسي والتأهيلي في قطاع غزة

آخر تحديث: الأربعاء، 20 يناير 2016

شرعت جمعية الحق في الحياة ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة بقطاع غزة"، وبدعم كريم من مؤسسة التعاون في تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية المشتركة لأمهات أطفال ذوي متلازمة داون المنتسبين للجمعية والمربيات وذلك في مقر الجمعية بغزة.

 وتهدف اللقاءات إلى توحيد المفاهيم بين الأمهات والمربيات، بالإضافة إلى مناقشة أفكار ومشاكل الطرفين؛ بما يسهل دمج الأطفال ذوي متلازمة داون في العملية التعليمية وفي الأسرة وتحقيق التكامل بين الطرفين ورفع قدرات الطرفين في التعامل مع الأطفال ذوي متلازمة داون.

وتتنوع مواضيع اللقاءات بين طرق التغلب على الصدمة وطرق العناية بالأطفال ذوي متلازمة داون وخاصة الذين يعانون من مشاكل صحية، إضافةً لكيفية تحقيق التكاملية بين الجمعية والأسرة في تطوير القدرات العقلية للطفل المصاب، وطرق تعزيز المهارات الاستقلالية والاجتماعية واللغوية والتعليمية والعضلية التي يكتسبها الطفل في الجمعية.

سيتم تنفيذ اللقاءات على مدار أسبوعين متتالين بواقع 10 لقاءات، ومن المتوقع حضور ما لا يقل عن 200 شخص هذه اللقاءات.  

وبدوره، أكد المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي لجمعية الحق في الحياة على أهمية مثل هذه اللقاءات ودورها في تذليل الصعاب وضمان استمرارية التواصل والتفاعل بين الأهالي والطاقم في جمعية الحق في الحياة؛ لزيادة جودة الخدمات المقدمة للأطفال، مؤكداً حرص الجمعية على تلمس احتياجات هذه الفئة والعمل على تلبيتها بالتعاون مع الجهات المانحة، موجهاً شكره لمؤسسة التعاون على دعمها لهذا المشروع.

والجدير ذكره أن جمعية الحق في الحياة هي جمعية خيرية تُعني برعاية وتأهيل المصابين بمتلازمة داون والتوحد، من خلال البرامج التدريبية لتنمية قدراتهم الذهنية ومهاراتهم المعرفية.