2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

محمد عساف يدعو لدعم أطفال متلازمة داون والتوحد

آخر تحديث: السبت، 26 ديسمبر 2015

دعا سفير النوايا الحسنة الفنان الفلسطيني محمد عساف كافة المؤسسات والجهات المعنية بالعالم لدعم أطفال متلازمة داون والتوحد بقطاع غزة وتوفير الاهتمام والرعاية اللازم لهم لمواصلة حياتهم بصورة طبيعية، وجاء ذلك خلال زيارته لجمعية الحق في الحياة في مدينة غزة العاملة في رعاية وتأهيل أطفال متلازمة داون والتوحد.

وتجول عساف في مرافق وأقسام الجمعية، برفقة كلاً من السيدة عدالة أبو سته/أبو مدين رئيس مجلس إدارة الجمعية، والسيد موسي الوزير أمين صندوق مجلس الإدارة، والمهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي، والأستاذ نبيل جنيد مدير البرامج، والأستاذة عدلات ياسين مدير الشؤن الإدارية.

وأكد عساف على حرصه لنقل حجم الدمار والأضرار التي لحقت بالجمعية جراء تعرضها للعدوان الاسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على القطاع، قائلاً "سأنقل المعاناة التي شاهدتها من حجم الأضرار الهائلة الموجودة في الجمعية إلى مؤسسات الأمم المتحدة والأونروا والسلطة الوطنية برام الله؛ من أجل تقديم المساعدة والدعم للجمعية".

وأضاف عساف أنه من واجبنا أن نهتم بهذه الشريحة؛ لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني ولهم حقوقهم كما سواهم، واعداً ببذل جهده لتوفير الدعم اللازم لأطفال متلازمة داون والتوحد واستثمار شهرته في سبيل تحقيق ذلك.

وأشاد عساف بمستوي وجودة الخدمات المقدمة لأطفال متلازمة داون والتوحد بالجمعية، مبيناً قدرتها على منافسة الجمعيات والمؤسسات العاملة في هذا المجال على الصعيد الإقليمي والدولي، وجهاً تهانيه لإدارة الجمعية بفوزها بجائزة Stars Impact العالمية.

وبدورها، رحبت عدالة أبو سته/أبو مدين بزيارة عساف، قائلةً "زيارة محمد عساف للجمعية أدخلت البهجة والسعادة على قلوب أطفال الجمعية، ورسمت الابتسامة على وجوههم".

 وأشارت خلال جولة لأقسام ومرافق الجمعية إلى حجم الأضرار التي لحقت بالجمعية، قائلةً "قُدر حجم الدمار والخسائر التي لحقت بالجمعية بمليون ونصف دولار"، طالبةً من عساف ايصال صوت أطفال جمعيتها للعالم.

وشارك الفنان محمد عساف الأطفال الذين تفاعلوا معه الأغاني والدبكة والتقاط صور تذكارية معه.