2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تفوز بجائزة عالمية

آخر تحديث: الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

فازت جمعية الحق في الحياة بجائزة ستارز إيمباكت  Stars Impact Award ضمن أفضل المؤسسات التي تقدم خدمات للأطفال في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2015م، وتسلم الجائزة نيابةً عن الجمعية المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي، خلال حفل عقد ضمن المنتدى الخاص بريادة أعمال الإحسان "Philanthropreneurship Forum"  ، تحت عنوان "الآفاق الجديدة للإحسان" في قصر فرساي للمؤتمرات في باريس.

وتقول منى وهبة المديرة التنفيذية لمؤسسة ستارز: "مرة آخري لقد أظهر الفائزون بجائزة إيمباكت لهذه السنة قدرة على تقديم عمل متفوق يستجيب لاحتياجات الأطفال ويظهر مواطن القوة في ممارساتهم الإدارية والمؤسساتية"، موضحةً أن التمويل المرن سيسمح لتلك المؤسسات التي تدار محلياً وبشكل جيد أن تقرر كيف سيتم صرف هذه الجائزة بشكل يعزز من العمل الهام الذي تقوم به، لافتةً إلى أن هذه السنة شملت الجائزة عدد واسع من الدول وصل إلى ١٢ دولة."

وبدورها، وجهت السيدة عدالة أبو سته أبو مدين رئيس مجلس إدارة جمعية الحق في الحياة الشكر الجزيل للسيد عمر الدباغ رئيس مجلس إدارة مؤسسة ستارز على مبادرته الإنسانية؛ لتشجيع ودعم المؤسسات الإنسانية على مستوى العالم، مشيرةً  إلى جهود الشركاء والممولين في تحقيق هذا الإنجاز  العالمي الخاص بالجمعية، وتضيف "أننا في جمعية الحق في الحياة نعجز عن شكر كل من دعم وساند معنوياً أو مادياً أنشطتنا وخدماتنا للأطفال ذوي متلازمة داون والتوحد".

ومن جهته، أكد المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي  على أهمية الحدث، معتبراً إياه نقطة انطلاق جديدة للجمعية نحو العمل الدؤوب لتطوير جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتعزيز الشراكات الدولية، مشيراً إلى دور طاقم الجمعية بكل تخصصاته في تحقيق هذا الإنجاز .

وتوفر جمعية الحق في الحياة خدمات الرعاية الصحية والتعليمية والدعم للأطفال الذين يعانون من التوحد ومتلازمة داون في قطاع غزة. حيث يعيش حالياً حوالي ٣٨ ألف شخص ذوي إعاقة في قطاع غزة، بحسب المكتب الفلسطيني المركزي للإحصاء.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تسليم جائزة ستارز هذا العام لـ 24 منظمة من مختلف دول العالم، وتتضمن الجائزة مبلغ غير مقيد بقيمة 50 ألف دولار أمريكي بالإضاف إلى دعم خاص لبناء قدرات المؤسسات الفائزة.