2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تنفذ سلسلة من اللقاءات المجتمعية في الجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزة

آخر تحديث: الأربعاء، 09 ديسمبر 2015

شرعت جمعية الحق في الحياة بتنفيذ سلسلة من اللقاءات المجتمعية في الجامعات الفلسطينية المختلفة في قطاع غزة، ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة بقطاع غزة" بدعم من مؤسسة التعاون.

وتهدف اللقاءات إلى التعريف بمتلازمة داون، وكيفية الاكتشاف المبكر للمصابين وتقديم الخدمات لهم، بالإضافة إلى أهمية توفير بيئة صحية داعمة للطفل المصاب، وطرق وآليات التعزيز النفسي والاجتماعي للطفل المصاب وذويه، علاوة على الخدمات التأهيلية والتعليمية التي يتلاقها ذوي متلازمة داون في جمعية الحق في الحياة، وأثر تلك الخدمات على التطور العقلي والذهني والعصبي والعضلي الأطفال، وأيضا حقوق ذوي متلازمة داون في التعليم والدمج المجتمعي.

وتحرص الجمعية من خلال تلك اللقاءات إلى نشر الوعي حول متلازمة داون بين طلبة الجامعات، وإبراز قضيتهم والدفاع عن حقوقهم وحمايتها، مع التأكيد على حقوقهم في المجتمع أسوةً بغيرهم من الأفراد، وتعقد الجمعية ثمانية لقاءات تستمر حتي منتصف شهر ديسمبر من العام الجاري في إطار المشروع.

والجدير ذكره أن جمعية الحق في الحياة هي جمعية خيرية تُعني برعاية وتأهيل المصابين بمتلازمة داون والتوحد، من خلال البرامج التدريبية لتنمية قدراتهم الذهنية ومهاراتهم المعرفية.