2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تحتفل بيوم الطفولة العالمي

آخر تحديث: الاتنين، 23 نوفمبر 2015

ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة في قطاع غزة" وبدعم من مؤسسة التعاون، نظمت جمعية الحق في الحياة بغزة يوماً ترفيهياً بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام، بالتعاون مع ملتقي غصن الزيتون بهدف الترفيه عن أطفال متلازمة داون والتوحد وللتأكيد على حقوقهم في التعليم والصحة واللعب والحماية.

وتحت شعار من حقي أن أعيش طفولتي، عبر أطفال الجمعية عن فرحتهم ومشاعرهم بالاحتفال، الذي شمل على عرض مسرحي ودمى، ودبكة شعبية، ومهرجين والرسم على الوجوه وأنشطة ترفيهية أخرى، وفي نهاية الاحتفال وزعت الهدايا على الأطفال.

من جانبه أكد المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية تولي اهتماماً متزايداً في تعزيز حقوق الطفل وحمايتها على الصعيد المحلي، على اعتبار أنه النواة الأولى لمجتمع واعد ومستقبل الأمة، وأضاف أن الجمعية تهدف من تنظيم الاحتفالية إدخال السرور إلى قلوب أطفالها، ومساعدتهم على الدمج في المجتمع.

ويأتي هذ الاحتفال ضمن سلسلة أنشطة مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة في قطاع غزة" الذي تنفذ الجمعية بدعم من مؤسسة التعاون لخدمة هذه الفئة عبر تدخلات في مجال التعليم والصحة والترفيه ومبادرات مجتمعية مختلفة.