2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة في قطاع غزة" جمعية الحق في الحياة تفحص النظر لأطفالها بمرحلة الروضة

آخر تحديث: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015

قامت جمعية الحق في الحياة بإجراء فحص النظر لأطفال الجمعية من مصابي متلازمة داون بمرحلة الروضة، بالتعاون مع مركز بصريات القدس، واستفادة من الفحص 160 طفلاً الذي استمر على مدار يومين.

وتعمل الجمعية على إجراء فحص لعيون الأطفال من مصابي متلازمة داون؛ نظراً لزيادة مشاكل العيون لديهم، حيث تشير التقارير إلى أن أكثر من نصف الأشخاص ذوي متلازمة داون لديهم مرض بالعيون، ويتراوح بين المشاكل الخفيفة مثل شذوذ القناة الدمعية إلى تشخيص مهدد للبصر مثل عتامة العدسة المبكر.

يساعد إجراء فحص العين المنتظم للأطفال ذوي متلازمة داون في التخفيف من مشاكل العيون لديهم، يوضح المهندس أحمد الحلو المدير التنفيذي للجمعية، ويضيف أنه سيتم  فحص مشاكل النظر لأطفال من طول وقصر النظر إضافة لانحرافه، مؤكداً على جهوزية توفير نظارات طبية للأطفال إذ لزم الأمر بمواصفات ومعايير معينة، على أن تكون النظارات ذاتMC  للحماية من الأشعة، وشكر مؤسسة التعاون على دعمها، مشيداً مشاريعها وأنشطتها الداعمة للأطفال.

وتأتي حملة فحص النظر لأطفال الجمعية من ضمن فعاليات مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة في قطاع غزة" الذي تنفذ الجمعية بتمويل من مؤسسة التعاون