2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

جمعية الحق في الحياة تحتفل باليوم العالمي لذوي متلازمة داون

آخر تحديث: الأربعاء، 12 فبراير 2014

 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية
جمعية الحق في الحياة تحتفل باليوم العالمي لذوي متلازمة داون
غزة – نظمت جمعية الحق في الحياة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية ووزارة الصحة وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية احتفالا باليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك في قاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة الإسلامية وحضر الاحتفال السيدة عدالة أبو ستة أبومدين رئيس مجلس الإدارة/ والمهندس احمد الحلو المدير التنفيذي للجمعية / والدكتورة فتحية اللولو عميد كلية التربية / والدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وزارة الصحة إلي جانب ممثلين عن الجمعيات والمؤسسات الرسمية والأهلية والتربوية في قطاع غزة بالإضافة إلي موظفين جمعية الحق في الحياة، وأطفال من ذوي متلازمة داون وعائلاتهم .
وفي كلمتها رحبت السيدة عدالة ابوستة ابومدين بالحضور ، وقدمت الشكر العظيم والعرفان لراعي جمعية الحق في الحياة صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال ، والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة بشكل عام وشركائهم ، الذين قطعوا شوطا طويلا في التوعية المجتمعية وصياغة الاتفاقات والقوانين والتشريعات التي تدافع عن حقوق الأفراد ذوي الإعاقة سواء محليا ودوليا . 
ودعت السيدة ابوستة الممثلين عن المجتمع المحلي من مؤسسات وشخصيات اعتبارية الى العمل على زيادة الوعي المجتمعي نحو الأفراد ذوي متلازمة داون وحقهم في التعليم والرعاية الصحية والاندماج في المجتمع المحلي كأفراد فاعلين وحقهم في الحياة. وقد أعلنت جمعية الحق في الحياة خلال هذا الحفل للمرة الاولي عن منح جوائز للموظفين المميزين في مجالات التربية الخاصة والمجالات الادارية عن العام 2013 لخلق بيئة تنافسية مهنية لصالح المستفيدين . وشكرت السيدة أبو ستة الجامعة الإسلامية علي استضافتها للحفل والذي اعتبرته جزء من التنسيق المتواصل والعمل المشترك بين الجمعية والجامعة في مجالات عديدة . 
تخلل الأحتفال العديد من الفقرات الفنية مقدمة من طلاب ذوي متلازمة كالدبكة الشعبية وأناشيد أطفال, وعرض مسرحي بعنوان من حقي أن أعيش كي يوصل أطفالنا من ذوي متلازمة داون مطلبهم الأساسي ( مجتمعي الغالي أنا مميز ولي قدراتي اقتربوا مني تستكشفوا ما لدي) . 

 

صور اخرى