2803888 08 (+972) - 2807011 08 (+972)
598070118 (+972 )

يعتبر مركز صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لذوي متلازمة داون هو أحد مراكز جمعية الحق في الحياة – فلسطين، بل ويعتبر النواة الرئيسية للجمعية، حيث تم إنشاء المبنى الخاص بمركز صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لذوي متلازمة داون، بمساحة إجمالية 1300 متر مربع ليتوفر بذلك حوالي 30 غرفة دراسية موزعة على طابقين يتم من خلالها تقديم الخدمات التأهيلية لذوي متلازمة داون.

وقد تم إطلاق هذا المشروع الإنساني الأول من نوعه على مستوى الوطن بدعم كريم من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال. ليشكل المركز بذلك أحد أهم دعائم العمل الإنساني في فلسطين، ويقدم الخدمات التأهيلية المتخصصة في مجال رعاية ذوي متلازمة داون لأكثر من 470 مصاباً بمتلازمة داون.

رؤية المركز

أن يصبح مركز صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال لذوي متلازمة داون المؤسسة الرائدة في تأهيل ذوي متلازمة داون عالمياً.

رسالة المركز

تأهيل ورعاية المصابين بمتلازمة داون والعمل على تشجيع المجتمع الفلسطيني على احترامهم ومعاملتهم كغيرهم من أقرانهم الطبيعيين ,وبالتالي دمجهم في المجتمع بغض النظر عن إعاقتهم الأمر الذي يضمن لهم الحياة الكريمة ويوفر لهم الفرص والوسائل الملائمة ليصبحوا أكثر اعتمادا على أنفسهم.

أهداف المركز

  • تأهيل المصابين بمتلازمة داون والحد من الأثر السلبي للإعاقة وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على أنفسهم.
  • توفير فرص ملائمة للتعليم وتطوير مناهج مناسبة لاستثمار الطاقات القصوى لمصابي متلازمة داون.
  • رفع مستوى الوعي المجتمعي حول هذه الحالة وأسبابها وكيفية التعامل معها.
  • توفير الخدمات التعليمية والاجتماعية والنفسية والصحية لتأهيل ذوي متلازمة داون وتحسين قدراتهم المختلفة.
  • دمج واحتواء ذوي متلازمة داون في المجتمع المحلي.